Monday, July 27, 2009

Bookmarks... 07/27/2009

  • tags: no_tag

    • تدرس الولايات المتحدة التعاقد مع شركات أمنية خاصة لإدارة الخطوط الأمامية للحرب في أفغانستان, وذلك طبقا لما كشفت عنه صحيفة واشنطن بوست اليوم الأحد.
    • وأوضحت المسؤولة الإعلامية للعمليات الأميركية في أفغانستان كريستين سايدنستريكر أن الهدف من الإعلان هو توحيد العقود الأخرى ضمن عقد واحد يؤمن إدارة شاملة لمسرح الحرب الأفغاني إلى جانب القوات الأميركية.
  • tags: no_tag

    • فى سابقة خطيرة تقوم بعض الشركات متعددة الجنسيات فى مصر بانتهاكات حقوق العمال بعد صدور قانون المناطق الصناعية باعفاء المؤسسات الصناعية من الامتثال للأحكام القانونية المتعلقة بتنظيم العمل مما حرم العمال بهذه المناطق من حقوقهم فى العمل اللائق والامن .
    • وليس أدل على ذلك الا تلك الحالات التى استقبلها المركز مؤخراً من شركة ليونى وايرنج سيستمز وهى احدى شركات المنطقة الحرة ويوجد مركزها الرئيسى بألمانيا وتأكد شكاوى العمال انهم يعملون منذ اكثر من خمس سنوات بالشركة التى تنتج ضفيرة الكهرباء بالسيارات .





      ويعمل به حوالى6000 عامل وكل خمس سنوات تقريباً يقوم المصنع بتغيير معظم العمالة نتيجة اصابة غالبيتهم باصابات فى الظهر وبالانزلاق الغضروفى والتهابات الفقرات بالعمود الفقرى .





      كما أن معظم العاملين يصابون بالامراض العصبية نتيجة طبيعة العمل الشاق وترفض ادارة الشركة ان تقوم بتشغيل العمال اكثر من خمس سنوات لانهم يكونوا قد اصبحوا غبر لائقين طبياً

    • 500 جنيه
    • ويأسف المركز من موقف الحكومة المصرية السلبى تجاه انتهاكات حقوق العمال بالمناطق الحرة والتى اكدها التقرير السنوى للاتحاد الدولى للنقابات الصادر عام 2009 حيث أكد حرمان العمال من حقهم فى التعدد النقابى والدفاع عن انفسهم وحقوقهم فى الانضمام أوتأسيس نقابات مستقلة بسبب قيود القانون وممارسات الحكومة المتعسفة ، واكد بقيام الحكومة بأدوار سلبية تعرقل التفاوض الجماعى خاصة فى القطاع الخاص ، ودورها فى استحالة ممارسة العمال للاضراب بسبب القيود التى وضعتها على ممارسته وابرز التقرير صور للانتهاكات المختلفة التى تعرض لها النشطاء العماليين والنقابيين واعمال القمع والاعتقال والضرب والاهانة والطرد التى تعرضت لها العاملات فى مصر واشار التقرير الى تدهور حقوق العمال المصريين فى المناطق الصناعية حيث لا نقابات عمالية ولا ضمانات ولا رعاية من أى نوع الامر

Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

No comments: